الخميس، 27 فبراير 2014

مخرجة «ليس للكرامة جدران» المرشح لـ«أوسكار»: أعيد به اعتبار الثورة

قالت اليمنية سارة إسحاق مخرجة فيلم «ليس للكرامة جدران» المرشح لأوسكار أفضل فيلم وثائقي، إن ما دفعها لصناعة هذا الفيلم هو إعادة الاعتبار للثورة اليمنية التي لم تلق اهتماما إعلاميا كافيا مقارنة بالثورتين التونسية والمصرية.

ولفتت «سارة» في سياق حديثها خلال ندوة أعقبت عرض فيلمها، نظمته الجمعية العربية للفيلم الوثائقي في مركز الجزيرة للفنون بالزمالك بالقاهرة، أن الفيلم يتناول أحداث جمعة الكرامة التي وقعت في 18 مارس والتي سقط فيها أكثر من 50 قتيلا ومئات المصابين، مشيرة إلى أن ذلك اليوم يعتبر نقطة تحول في مسار الثورة اليمنية.

وأضافت أن أثر هذا اليوم في تغيير نظرة الكثير من اليمنيين تجاه الثورة، دفعتهم للنزول والمشاركة في فعاليات الثورة المختلفة، مشيرة إلى أن أسرتها اليمنية كانت أول من تأثر بهذا الحدث، ورغم ذلك ظل الجميع مصرا على أن تكون تظاهراتهم سلمية رغم كل هذا الدم الذي سال.

وأعلنت إدارة مهرجان الأوسكار في دورته 81 في أكتوبر الماضي ترشح الفيلم اليمني «ليس للكرامة جدران» ضمن ثمانية أفلام أخرى، من بينها الفيلم المصري «الميدان»، للفوز بجائزة «أوسكار» عن فئة الأفلام الوثائقية القصيرة والتي ستعلن جوائزها في مارس 2014 ، وهي المرة الأولى التي يترشح فيها فيلم يمني لجوائز الأكاديمية الأمريكية.

برنامج hotspot shield 2014 اخر اصدار - تحميل برنامج hotspot shield 2014 اخر اصدار تحميل هوت سبوت شيلد hotspot shield تحميل برنامج hotspot shield مجاني hotspot shield تحميل برنامج hotspot shield تحميل برنامج فتح المواقع المحجوبة الان jpldg hotspot shield  اخر اصدار

hotspot 2014
hotspot 2014
hotspot 2014
hotspot 2014

01‏/02‏/2014 - برنامج هوت سبوت شيلد Hotspot Shield لكثرتها فقررنا ان نتكلم عن بعض هذة الفوائد منها انه واحد من افضل برنامج فتح المواقع المحجوبة فى العالم ...

hotspot shield تحميل

hotspot shield تحميل

hotspot shield تحميل

hotspot shield تحميل

هوت سبوت شيلد هو برنامج مجانى يؤمن لك اتصالك عند التصفح عن طريق الواى فاى والوصول للمواقع التى لا تتوافر عادة خارج الولايات المتحدة مثل هولو وباندورا.

تحميل هوت سبوت

تحميل هوت سبوت

تحميل هوت سبوت

تحميل هوت سبوت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق