الاثنين، 30 ديسمبر 2013

سهم المصرية للاتصالات يرتفع بفعل توقعات باحتمال بيع حصتها فى فوادفون

سهم المصرية للاتصالات يرتفع بفعل توقعات باحتمال بيع حصتها فى فوادفون

الأربعاء، 25 ديسمبر 2013 - 19:20

صورة أرشيفيةصورة أرشيفية

دبى (رويترز)

ارتفع سهم المصرية للاتصالات اليوم الأربعاء فى بورصة مصر متأثرا بتقارير صحيفة نفته الشركة، يفيد بأنها ربما تبيع حصتها البالغة 45% فى فودافون مصر.

وقالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات فى مصر فى وقت سابق هذا الشهر إنها ستصدر فى الأسابيع القادمة رخصة لتشغيل خدمات هاتف ثابت وشبكات محمول فى خطوة قد تتيح للمصرية للاتصالات تقديم خدمات محمول.

وفى الوقت الحاضر تقدم المصرية للاتصالات خدمات الهاتف الثابت فقط. وإذا حصلت على رخصة المحمول فإنها حتى تتفادى صراعا على المصالح فمن المتوقع أن تبيع حصتها فى فودافون مصر أو تحاول زيادتها إلى حصة مسيطرة.

وقالت سارة شبايك محللة قطاع الاتصالات لدى سى. آى كابيتال مصر "كلا الاحتمالين إيجابى بالنسبة للمصرية للاتصالات."

وأضافت أن المصرية للاتصالات إذا باعت حصتها فسوف تستخدم جزءا من حصيلة البيع فى دفع توزيعات أرباح مرتفعة وإذا زادت حصتها فى فودافون مصر فستزيد تعرضها لمشغل خدمات محمول رائد.

وقالت صحيفة الرأى الكويتية اليوم نقلا عن مصادر لم تسمها أن الاتصالات السعودية قد تشترى حصة المصرية للاتصالات فى فودافون مصر، وبعد إغلاق جلسة التعامل فى البورصة المصرية قالت المصرية للاتصالات فى بيان إنها لا تسعى لبيع الحصة، ولم يتسن الحصول على تعليق من مسئولى الاتصالات السعودية.

ودفعت التكهنات عن البيع المحتمل سهم المصرية للاتصالات للصعود 5.2% فى تداول نشط مسجلا أعلى مستوياته منذ 22 من أكتوبر، وهبط سهم فودافون مصر 1.3%، بينما استقر سهم الاتصالات السعودية.

وارتفعت أيضا أسهم قيادية أخرى فى البورصة المصرية مع استعداد المستثمرين للاستفادة من موسم الأرباح السنوية وتوزيعات الأرباح فى الأسابيع القادمة، ويأمل المستثمرون فى مفاجآت أرباح إيجابية على خلفية دلالات تشير إلى تعاف تدريجى للاقتصاد المصرى بدعم من مساعدات خليجية.

وزاد المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية 1.4% إلى 6870 نقطة مسجلا أعلى مستوى له منذ يناير 2011 قبيل اندلاع الانتفاضة التى أطاحت بحسنى مبارك.

وقال إسلام البطراوى مدير مبيعات الأسهم الإقليمية لدى إن.بى. كيه كابيتال "شكل الهبوط أمس نقطة دخول جيدة للمشترين واستمر الزخم اليوم".

"توقعنا تحرك السوق فى نطاق بين 6600 - 6800 نقطة هذا الأسبوع لكنها ارتفعت فوق ذلك وتواصل صعودها."

ومستوى المقاومة التالى للمؤشر عند 7248 نقطة الذى سجله فى يناير 2011.

وفى بورصة أبوظبى قفز سهم دانة غاز 14.7% إلى 0.86 درهم مقتربا من الحد الأقصى للتحرك اليومى بعدما أعلنت الشركة أنها تلقت 53 مليون دولار من الحكومة المصرية من إجمالى مستحقات قدرها 330 مليون دولار، وكان ذلك أكبر مكسب فى يوم واحد للسهم منذ مارس 2006 وأكبر تداول يومى منذ أواخر 2011 على الأقل.

وقالت دانة غاز أيضا إن مصر تعهدت بالعمل معها لسداد بقية مستحقات الشركة البالغة 277 مليون دولار. وارتفع سهم دانة غاز 4.2% يوم الثلاثاء قبيل صدور الإعلان الرسمى. 

وقال سانيالاكسنا مانيباندو كبير المحللين لدى أبوظبى للخدمات المالية "يعتقد الناس أن قليلا أفضل من لا شىء.

"إذا أخذنا فى الاعتبار مشروعات دانة فى مصر وكردستان فربما يرتفع سعر السهم ليزيد عن درهم ولكن الأمر لم يمض على هذا النحو لفترة نظرا لأن الناس قلقون بشأن سداد المستحقات."

وقالت دانة إن مصر وإقليم كردستان العراق يتباطآن فى دفع الديون المستحقة لها.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبى 0.6% مسجلا أعلى مستوياته فى خمس سنوات.

وفى غياب أنباء أخرى هامة يراهن المستثمرون على الأسهم الصغيرة فى الإمارات وهو ما دفع مؤشر سوق دبى للصعود 0.8% مسجلا أعلى مستوى له فى خمس سنوات. وقفز سهم الخليج للملاحة القابضة 9.8%.

وانخفض المؤشر الرئيسى للسوق السعودية 0.5% متراجعا للمرة الثانية منذ أعلى مستوى له فى خمس سنوات الذى سجله يوم الاثنين.

وشكلت أسهم البنوك أكبر ضغط على المؤشر الرئيسى مع هبوط مؤشر القطاع 1.3%.

Keywords:-

الشركة المصرية للاتصالات دفع فاتورة , دفع فواتير المصرية للاتصالات , رابط موقع المصرية للاتصالات ,المصرية للاتصالات للاستعلام عن فاتورة التليفون دفع فاتورة التليفون على النت , دفع الفواتير , دفع فواتير التليفون على الانترنت , موقع المصرية للاتصالات الرابط مباشر , telecomegypt , telecom Egypt , العلامة التجارية , الشركة الرسمية للاتصالات المصرية , شركة المصرية للاتصالات , المصرية للإتصالات , الشركة المصرية للاتصالات , دفع الفواتير , موقع الشركة الصرية للاتصالات , استعلام عن الفواتير , دفع فاتورة المصرية للاتصالات ,


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق