الأحد، 19 يناير 2014

عمرو سلامة: حذف مشهد «أبلة فاهيتا» من «لامؤاخذة» كان قرارًا صعبًا

قال عمرو سلامة، مخرج فيلم «لامؤاخذة»، إن حذف مشهد الدمية الشهيرة «أبلة فاهيتا»، من الفيلم كان قرارًا صعبًا، مشيرًا إلى أن الفيلم لا يطرح مشكلة الطائفية، ولكنه يحكي قصة طفل صغير يريد الاندماج في مجتمع يعاني من تطرف ديني كبير، تسبب في هجرة الكثير من أبنائه خارج مصر.

جاء ذلك خلال استضافة الإعلامي خيري رمضان لفريق عمل الفيلم في برنامج «ممكن» الذي يقدمه على قناة CBC، وضم الحضور المخرج والمؤلف عمرو سلامة، والفنانة كندة علوش، والطفل أحمد داش والمنتج محمد حفظي، ودارت الحلقة حول المراحل التي مر بها الفيلم حتى خرج للنور.

وأضاف «سلامة»: «الفيلم يحمل بهجة ويناسب جميع أفراد الأسرة، ومع ذلك فقد رفضت الرقابة الفيلم أكثر من مرة، وجاءت الموافقة في النهاية بدعم ومساندة من المخرج خالد يوسف والمنتج محمد العدل، والمثقفون قبلوا الفيلم، ولكن الرقابة رفضته، وأسباب الرفض دائماً مالا يكون لها علاقة بالدين، ودائماً ما يضع المبدع فى رأسه سؤالاً، هل سيوافق مسؤول الرقابة على ما يكتبه أم لا؟».

وتابع: «تعاملت مع الطفل أحمد داش على أنه ممثل محترف حتى أعطيه الثقة وأحصل منه على الأداء الأفضل».

فيما عبرت الفنانة كندة علوش عن سعادتها بالمشاركة في تجربة جديدة بالنسبة لها في فيلم لامؤاخذة، الذي يتناول علاقة المسلمين بالمسيحيين بطريقة جريئة، والذي يحتوي أيضاً على فريق عمل متميز، وقالت: «جاءت موافقتي علي الفيلم بمجرد معرفة وجود اسمي عمرو سلامة ومحمد حفظي في فريق العمل».

وبدوره قال المنتج محمد حفظي إن صناعة السينما في طريقها إلى التحسن، موضحاً أن الأزمة ليست في صناعة السينما فقط، ومع ذلك فالمؤشرات الحالية إيجابية، مدللاً على حديثه بحصول أفلام عربية على ترشيحين للأوسكار وهما فيلم «الميدان» وفيلم «عمر»، مؤكداً أنه يوم هام في تاريخ السينما العربية.

ويعرض الفيلم في فعاليات مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، الذي سينطلق الأحد 19 يناير، بحضور فريق العمل المخرج والمؤلف عمرو سلامة، وهاني عادل، وكندة علوش والطفل أحمد داش، مع منتج الفيلم محمد حفظي، ويشارك الفيلم في المسابقة الرسمية للمهرجان ومن المقرر أن يُعرض «لامؤاخذة» ضمن فعاليات المهرجان الثلاثاء 21 يناير.

ويحكي الفيلم عن شخصية هاني عبدالله بيتر، وهو طفل تنقلب حياته رأساً على عقب بعد وفاة والده واكتشاف والدته أنه ترك ديوناً كثيرة، فتضطر لنقل ابنها إلى مدرسة حكومية بعدما كان في مدرسة خاصة، ليواجه الطفل مأزق اختلاف الطبقات بين المدرستين، ويزداد الموقف تعقيداً عندما يُضطر لعدم الكشف عن ديانته المسيحية والاستسلام لفكرة زملائه ومدرسيه الذين لم يلحظوا اسمه كاملاً وظنوا أنه مسلم.


تحميل فيلم لا مؤاخذة DVD , الافلام العربية 2014 , مشاهدة فيلم لامؤاخذة كامل , تنزيل فيلم لامؤاخذة , تحميل فيلم لامؤاخذة كامل DVD , افلام عربية 2014 , تحميل افلام عربي كاملة , اعلان فيلم لا مؤاخذه , فيلم لا مؤاخذة DVD , مشاهدة فيلم لا مؤاخذة , تحميل فيلم لا مؤاخذة كامل , تحميل افلام عربي 2014 , تحميل افلام , تحميل اغاني , تحميل فيلم لامؤاخذة كامل DVD .


صور فيلم لامؤاخذة


يوتيوب فيلم لامؤاخذة



قصة فيلم لامؤاخذة


تحميل فيلم لامؤاخذة , مشاهدة فيلم لامؤاخذة , تنزيل فيلم لا مؤاخذة , تحميل فيلم لا مؤاخذة DVD , فيلم لامؤاخذة كامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق